منتديات نبتيت
عزيزى الزائر الكريم .. اهلا ومرحبا بك فى منتديات نبتيت .. الموقع الاول والرسمى لقرية نبتيت ..يحتوى على كل ماهو جديد ومتميز فى جميع المجالات بالاضافة الى كل ما يخص قرية نبتيت ..بالاضافه الى كل ما يخص الشيخ انس جلهوم ابن قرية نبتيت .. من تسجيلات وصور واخبار



نتمنى منك الاشتراك معنا .. والدخول اذا كنت عضوا

هل نزل الحديد فعلا من السّماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل نزل الحديد فعلا من السّماء

مُساهمة من طرف mahmoudbrkat في الأحد يونيو 13, 2010 3:57 am

هل نزل الحديد فعلا من السّماء : يقول علماء الفيزياء الكونيَّة : تتكوَّن الأرض من عناصر مختلفة ، كلُّ عنصر منها تَكوَّن بدوره عن طريق اجتماع إلكترونات وبروتونات ونترونات اتَّحدتْ مع بعضها ، فكوَّنت الذَّرَّةَ الأولى للعُنصر .

لكنَّ هذا الاتّحاد ما كان لِيَتِمَّ إلاَّ بوُجود طاقة . ولَمَّا حسبَ العلماءُ الطَّاقةَ اللاَّزمة لِتكْوين ذرَّة واحدة من عنصر الحديد ، وجدُوا أنَّها تعادل أربع مرَّات طاقة النّظام الشَّمسي بأكمله !

لذلك استنتجُوا أنَّ الحديد عنصُرٌ غريبٌ عن الأرض ولم يتكوَّنْ فيها . من أين جاء إذًا ؟!

يقول العلماء : بعدما حدث الانفجارُ العظيم ، منذ أكثر من 13 مليار سنة ، مع ما صاحَبَه من طاقة هائلة جدّا ، تكوَّنت النُّجومُ والكواكب والأقمار ، وتكوَّنَ الحديدُ في بعض النُّجوم . ثمَّ انفجرت هذه النُّجوم ، وتناثرت أشلاؤها في الكون ، ونزل الحديدُ إلى الأرض في صورة وابلٍ من النَّيازك الحديديَّة .

وبِمَا أنَّ الأرضَ في بداية خَلْقِها كانت مثل كُرَة العجين ، استقرَّ الحديدُ في باطِنها نظرًا لِثِقَلِه . لذلك ، هو يُكوّنُ اليومَ غالبيَّة نواة الكُرة الأرضيَّة .

هذا ما قاله عُلَماء القرن العشرين . فماذا قال القرآن في هذا الموضوع منذ القرن السَّابع الميلادي ؟

يقول الله تعالى : { لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ الله مَنْ يَنْصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ الله قَوِيٌّ عَزِيزٌ 25 } (57- الحديد 25) .

فلو كان القرآنُ من تأليف بَشَر ، لكانت الجملة مثلاً : وجعلنا في الحديد بأسًا شديدًا . لكنَّ القرآن كلامُ الله، لذلك قال تعالى : { وأَنْزَلْنَا الحدِيدَ } ، وهذا ما اكتشفه العلماء فعلاً : أنَّ الحديد نزلَ إلى الأرض !

وتَزيدُ الآيةُ إعجازًا عندما تَذكُر أهمّيَّة الحديد . ونحنُ نعرف اليوم أنَّه فعلاً يُشكّلُ عنصُرًا أساسيّا ، سواء في صناعة الدَّبَّابات والطَّائرات الحربيَّة والأسلحة ، أو في بناء المنازل والعمارات والمصانع .

بل إنَّه عنصُر أساسي لا بُدَّ من توفُّره في غذائنا اليومي (نَجده في الخُضَر وغيرها) لكي تنمُو أجسامنا نموّا سليمًا !

فهل يُعقَل بعد هذا أن نُصدّق العلماء في قولهم أنَّ الحديد نزل من السَّماء ، ولا نُصدّق النَّبيَّ محمَّدًا صلَّى الله عليه وسلَّم في قوله أنَّ القرآن أُنزل عليه أيضًا منَ .. السَّماء ؟!

mahmoudbrkat
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 29/09/2009
العمر : 28

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل نزل الحديد فعلا من السّماء

مُساهمة من طرف ahmed shehata في الخميس نوفمبر 11, 2010 12:35 pm

جزاك الله كل خير وجعله فى ميزان حسناتك

ahmed shehata
مشرف 5 استارز
مشرف 5 استارز

عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
العمر : 22
الموقع : ahmedshehata2009.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى