منتديات نبتيت
عزيزى الزائر الكريم .. اهلا ومرحبا بك فى منتديات نبتيت .. الموقع الاول والرسمى لقرية نبتيت ..يحتوى على كل ماهو جديد ومتميز فى جميع المجالات بالاضافة الى كل ما يخص قرية نبتيت ..بالاضافه الى كل ما يخص الشيخ انس جلهوم ابن قرية نبتيت .. من تسجيلات وصور واخبار



نتمنى منك الاشتراك معنا .. والدخول اذا كنت عضوا

اشتباك على الحدود بين لبنان وإسرائيل يقتل ثلاثة جنود وصحافياً لبنانياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اشتباك على الحدود بين لبنان وإسرائيل يقتل ثلاثة جنود وصحافياً لبنانياً

مُساهمة من طرف ali.zyada في الأربعاء أغسطس 04, 2010 3:02 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مدني لبناني يحاول سحب جثة جندي لبناني قتل في تبادل لإطلاق نار بين الجيش اللبناني والإسرائيلي قرب قرية العديسة في جنوب لبنان (أ.ب)





قتل ثلاثة جنود لبنانيين وصحافي واصيب جنود اسرائيليون الثلاثاء في اشتباكات عند اطراف قرية حدودية حسبما افادت مصادر امنية. وقال مسؤول امني ان "ثلاثة جنود لبنانيين قتلوا واصيب مدني في الاشتباكات" قرب قرية العديسة الحدودية. واضاف ان صحافيا لبنانيا قتل ايضا خلال الاشتباكات. وذكر مصدر امني لبناني آخر ان جنودا اسرائيليين اصيبوا في الاشتباك، وان اصابة احدهم خطيرة. واعلنت قناة "المنار" ان ضابطا اسرائيليا برتبة عالية قتل في الاشتباكات، وان الجيش الاسرائيلي يحاول سحبه من منطقة الاشتباكات.

وكان جنود لبنانيون اشتبكوا مع جنود اسرائيليين الثلاثاء وتبادلوا اطلاق النار والقذائف في قرية العديسة الحدودية ، وقال مسؤول امني متواجد في منطقة الاشتباكات ان "الاسرائيليين اطلقوا اربع قذائف سقطت قرب موقع للجيش اللبناني على اطراف القرية فيما رد الجيش على مصادر النيران".

واوضح متحدث باسم الجيش اللبناني ان الاشتباكات اندلعت بعدما قام جنود اسرائيليون باقتلاع شجرة من الجانب اللبناني. وتابع "بدأ الجنود الاسرائيليون باطلاق النار ورد الجنود اللبنانيون".

وذكر مراسل فرانس برس في المنطقة ان الجنود الاسرائيليين "ارادوا في البداية اقتلاع شجرة تحجب الرؤية عن كاميرا نصبت في المكان وتطل على القرية". وحاول الجنود اللبنانيون و"مدنيون من القرية منع الجنود الاسرائيليين من اقتلاع الشجرة، ما ادى الى انسحاب الاسرائيليين الذين قاموا باطلاق النيران باتجاه الجانب اللبناني الامر الذي تطور الى اشتباكات جرى خلالها تبادل للنيران والقذائف".


وفي اسرائيل نفى ناطق باسم الشرطة الاسرائيلية انباء تحدثت عن اطلاق صاروخين من لبنان على شمال اسرائيل، بينما اكد الجيش الاسرائيلي تعرض جنوده على الحدود مع لبنان لاطلاق نار. ودعا المتحدث باسم قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان "اليونيفيل" نيراج سينغ في تصريح الجانبين اللبناني والاسرائيلي "الى اقصى درجات ضبط النفس". واضاف "اولويتنا في هذا الوقت هي اعادة الهدوء الى منطقة الحادث" في العديسة".

ودان الرئيس اللبناني ميشال سليمان في بيان "الخرق الاسرائيلي الجديد للقرار 1701 واجتياز الخط الازرق والاعتداء على الممتلكات وقصف حاجز للجيش اللبناني في منطقة العديسة". واطلع سليمان من قائد الجيش العماد جان قهوجي "على تفاصيل هذا الخرق ووجوب التصدي لاي محاولة اعتداء اسرائيلية مهما كانت التضحيات". كما ادان رئيس الوزراء سعد الحريري "الانتهاكات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية".

كما أوضحت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن مراسل صحيفة "الأخبار" عساف أبو رحال من بلدة الكفير ­حاصبيا قتل جراء القصف خلال قيامه بتغطية التطورات مع عدد من الإعلاميين.

من جهتها حمّلت إسرائيل الحكومة اللبنانية مسؤولية إطلاق النار على جنودها على الحدود اللبنانية الإسرائيلية الذي وصفته بأنه خرق سافر للقرار 1701 وأوعزت إلى سفيرة إسرائيل في الأمم المتحدة بتقديم شكوى ضد لبنان بهذا الخصوص. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن ناطق بلسان وزارة الخارجية ان إسرائيل تعتبر اطلاق الجيش اللبناني النار على جنودها على الحدود اللبنانية الإسرائيلية خرقاً سافراً لقرار مجلس الأمن رقم 1701. وأضاف الناطق ان "هذا الخرق يشكل حلقة أخرى من سلسلة الخروقات التي يرتكبها لبنان بهذا القرار الدولي"، مؤكداً ان إسرائيل تعتبر الحكومة اللبنانية مسؤولة عن هذه الخروقات وحذر من العواقب الوخيمة التي قد تترتب عن استمرارها في ذلك. وفي هذه الأثناء يجري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مشاورات مع كبار ضباط الجيش الإسرائيلي لتقييم الموقف على الحدود. وتجري وزارة الخارجية الإسرائيلية اتصالات مع قيادة القوات الدولية بجبوب لبنان، فيما قالت مصادر حكومية أنها تنظر ببالغ الخطورة الى الحادث على الحدود الاسرائيلية اللبنانية.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


فريق طبي إسرائيلي يخلي جنديا إسرائيليا جريحا على الحدود اللبنانية الإسرائيلية (الأوروبية)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ..ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ..ـــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ..ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ali.zyada
المدير العام

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 14/09/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اشتباك على الحدود بين لبنان وإسرائيل يقتل ثلاثة جنود وصحافياً لبنانياً

مُساهمة من طرف ahmed shehata في الأحد نوفمبر 14, 2010 7:47 pm

مشكوور يا على وربنا يعينهم

ahmed shehata
مشرف 5 استارز
مشرف 5 استارز

عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
العمر : 22
الموقع : ahmedshehata2009.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى