منتديات نبتيت
عزيزى الزائر الكريم .. اهلا ومرحبا بك فى منتديات نبتيت .. الموقع الاول والرسمى لقرية نبتيت ..يحتوى على كل ماهو جديد ومتميز فى جميع المجالات بالاضافة الى كل ما يخص قرية نبتيت ..بالاضافه الى كل ما يخص الشيخ انس جلهوم ابن قرية نبتيت .. من تسجيلات وصور واخبار



نتمنى منك الاشتراك معنا .. والدخول اذا كنت عضوا

مقتل 17 في انفجار خارج السفارة الهندية في كابول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقتل 17 في انفجار خارج السفارة الهندية في كابول

مُساهمة من طرف ahmed shehata في الجمعة أكتوبر 09, 2009 10:46 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



كابول (رويترز) - قالت وزارة الداخلية الافغانية ان قنبلة كبيرة انفجرت خارج السفارة الهندية في كابول يوم الخميس متسببة في مقتل 17 شخصا واصابة 76 اخرين بجراح في أحدث هجوم في سلسلة هجمات للمتشددين على مبان دبلوماسية وحكومية في العاصمة الافغانية.

وأعلنت طالبان التي اطيح بها من حكم افغانستان عام 2001 بعد غزو قادته الولايات المتحدة بالمسؤولية عن الهجوم.

وبعد هجوم على السفارة الهندية في كابول العام الماضي اسفر عن مقتل 58 شخصا قالت الهند ان المخابرات العسكرية الباكستانية هي المسؤولة عن معظم الهجمات على هنود في افغانستان وذلك كوسيلة لتقويض النفوذ الهندي.

وتصاعد العنف الى مستويات لم يسبق لها مثيل في الحرب المستمرة منذ ثماني سنوات حيث وسع مقاتلو طالبان نطاق قتالهم الى مناطق كانت امنة فيما سبق من بينها كابول. وكانت الهجمات في العاصمة نادرة حتى بداية العام الماضي.

ومنذ عام 2008 وقع نحو 12 هجوما كبيرا في المدينة منها هجمات على سفارة ألمانيا ومقر قوة المساعدة الامنية الدولية التي يقودها حلف شمال الاطلسي ومباني وزارتي الاعلام والعدل وكذلك اهداف اخرى بالقرب من السفارة الامريكية وقصر الرئاسة والمطار.

وألحق انفجار يوم الخميس دمارا شديدا بمركز تسوق في الجهة المقابلة لمجمع السفارة المحصن وأدى الى تناثر الحطام والانقاض على الطريق الذي توجد به أيضا وزارة الداخلية الافغانية.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن التفجير قائلة انه كان يستهدف السفارة. وهذا ثاني هجوم كبير تتعرض له البعثة الهندية خلال 15 شهرا.

وفي بيان نشرته حركة طالبان في موقعها على الانترنت قالت ان الهجوم نفذه انتحاري يقود سيارة رباعية الدفع.

وقالت الهند ان جميع العاملين بالسفارة سالمون. قال مصدران مطلعان على توصيات قائد القوات الامريكية في افغانستان الجنرال ستانلي مكريستال يوم الخميس انه اوصى بزيادة القوات الامريكية هناك 40 الف جندي على الاقل باعتبار ذلك الحد الادنى اللازم لكسب الحرب

ahmed shehata
مشرف 5 استارز
مشرف 5 استارز

عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
العمر : 22
الموقع : ahmedshehata2009.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقتل 17 في انفجار خارج السفارة الهندية في كابول

مُساهمة من طرف ali.zyada في السبت أكتوبر 10, 2009 2:25 am

ميرسى على الخبر .. منور المنتدى

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ..ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ..ـــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ..ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ali.zyada
المدير العام

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 14/09/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى