منتديات نبتيت
عزيزى الزائر الكريم .. اهلا ومرحبا بك فى منتديات نبتيت .. الموقع الاول والرسمى لقرية نبتيت ..يحتوى على كل ماهو جديد ومتميز فى جميع المجالات بالاضافة الى كل ما يخص قرية نبتيت ..بالاضافه الى كل ما يخص الشيخ انس جلهوم ابن قرية نبتيت .. من تسجيلات وصور واخبار



نتمنى منك الاشتراك معنا .. والدخول اذا كنت عضوا

اخبار رياضيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار رياضيه

مُساهمة من طرف ahmed shehata في السبت أكتوبر 10, 2009 11:15 pm

تسعى المنتخبات العربية لتعزيز حظوظها في التأهل لنهائيات كأس العالم ضمن الجولة الرابعة من منافسات الدور الثالث الحاسم للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأسي العالم وأمم أفريقيا اللتين تقامان في جنوب أفريقيا وأنغولا على التوالي عام 2010.

وفي المجموعة الثالثة تسعى الجزائر للتأهل للحدث العالمي للمرة الأولى منذ عام 1986 عندما تستضيف زامبيا يوم الأحد على ملعب مصطفى شاكر في البليدة.

وفي المجموعة ذاتها، تخوض مصر بطلة القارة السمراء في النسختين الأخيرتين والساعية للتأهل للنهائيات للمرة الأولى منذ عام 1990، اختبارا صعبا أمام مضيفتها رواندا يوم السبت.

وستكون تونس بدورها في مهمة صعبة عندما تحل ضيفة على نيجيريا في قمة مباريات المجموعة الثانية يوم الأحد، في حين يخوض المنتخب المغربي فرصته الأخيرة في إنعاش آماله في التأهل عندما يلتقي مضيفه توغو الأحد أيضا.

أما المنتخب السوداني الممثل الخامس للعرب والذي فقد آماله بنسبة كبيرة في المنافسة على بطاقة المجموعة الرابعة، فتنتظره مواجهة ساخنة أمام مضيفته غانا وقد يكون جواز سفر الأخيرة إلى النهائيات للمرة الثانية على التوالي في حال خسارته أمامها وتعادل بنين مع ضيفتها مالي.



مصر ستحاول تجديد فوزها على رواندا


الجزائر ومصر
في المباراة الأولى، يسعى المنتخب الجزائري إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتجديد فوزه على زامبيا وتعزيز حظوظه في بلوغ النهائيات للمرة الأولى منذ 23 عاما عندما خاض غمار نهائيات مونديال المكسيك عام 1986.

ويمني المنتخب الجزائري النفس بمواصلة مشواره الرائع في الدور الحاسم كونه المنتخب الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة في المجموعة، وبالتالي فإنه يدرك جيدا بأن فوزه على زامبيا سيزيح الأخير من عقبته ويعزز موقعه في صدارة المجموعة.

وتدرك مصر جيدا خطورة موقفها وبالتالي فإنها ستحاول تجديد فوزها على رواندا بعدما كانت سحقتها بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة من أجل رفع معنويات لاعبيها قبل مواجهة صعبة ثانية أمام مضيفتها زامبيا في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.


تونس ونيجيريا
وفي المجموعة الثانية، تخوض تونس اختبارا لا يخلو من صعوبة أمام مضيفتها نيجيريا في أبوجا.

وتتصدر تونس المجموعة برصيد 7 نقاط مقابل 5 لنيجيريا التي تدخل المباراة بمعنويات عالية بعد عودتها بالتعادل السلبي من قلب العاصمة التونسية في الجولة الثالثة.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى المنتخبين وهي مصيرية بالنسبة إليهما لأنها ستحدد بشكل كبير بطل المجموعة. وتحتاج نيجيريا للفوز لانتزاع الصدارة وبالتالي تخطو خطوة كبيرة نحو النهائيات، فيما قد يكون التعادل نتيجة جيدة لنسور قرطاج.



المغرب سيحاول الرجوع بنتيجة إيجابية
من لومي

المغرب والسودان
وفي المجموعة الأولى، يخوض المنتخب المغربي فرصته الأخيرة عندما يحل ضيفا على توغو في لومي. ويحتل المغرب المركز الثالث برصيد نقطتين من 3 مباريات، فيما تحتل توغو المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وحقق المنتخب المغربي نتائج مخيبة في الدور الحاسم خصوصا على أرضه بخسارته أمام الغابون 1-2 في الجولة الأولى، وسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفته توغو صفر-صفر في الثالثة، وتبقى النتيجة الإيجابية الوحيدة له تعادله مع مضيفتها الكاميرون صفر-صفر في الجولة الثانية.

ويقر محللون أن مهمة المغرب لن تكون سهلة أمام توغو ونجومها وتحديدا مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي إيمانويل أديبايور الذي غاب عن مباراة الذهاب.

وفي المجموعة الرابعة، تملك غانا فرصة ذهبية لتكون أول منتخب عن القارة السمراء يضمن تأهله إلى النهائيات عندما تستضيف السودان الجريح.

وكانت غانا قد تغلبت على السودان في عقر داره 2-صفر في الجولة الثالثة حيث عززت موقعها في الصدارة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، وهي مرشحة للظفر بفوز رابع بالنظر إلى صفوفها المدججة بالنجوم.

ويتوقف تأهل غانا على فوزها وتعادل بنين مع مالي في كوتونو.






مصر تنظم بطولة أفريقيا لليد




عدد من لاعبي المنتخب المصري لكرة اليد(رويترز-أرشيف)
وافق الاتحاد المصري لكرة اليد مبدئيا على استضافة بطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد للرجال والسيدات.

ومن المقرر إقامة البطولة في الفترة بين 10 و21 فبراير/شباط المقبل على أن يتم سحب قرعة البطولة في القاهرة في النصف الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأكد الاتحاد في بيان أن مجلس إدارته وافق أيضا على مشاركة المنتخب المصري في بطولة قطر الدولية التي ستقام في الفترة بين 28 أكتوبر/تشرين الأول وحتى الأول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبلين.

كما وافق مجلس الإدارة على أداء المنتخب الأول عدة مباريات ودية بكل من اليونان والسويد مطلع العام القادم استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

ميسي سيتقاضى عشرة ملايين يورو سنويا (الفرنسية-أرشيف)

يتجه نادي برشلونة الإسباني لتمديد عقدي نجميه البارزين الأرجنتيني ليونيل ميسي ولاعب الوسط الدولي أندريس أنييستا حتى عام 2016.

وقالت صحيفة "سبورت" التي تصدر بمدينة برشلونة إن إنهاء عملية تجديد العقود ستتم قبل نهاية سبتمبر/أيلول الجاري، مشيرة إلى أن ميسي سيكون هو أعلى لاعبي الفريق راتبا، بمقابل يبلغ عشرة ملايين يورو سنويا، فضلا عن المكافآت.

كما اعتبرت الصحيفة أن راتب ميسي سيتماشى مع قيمته على المستوى الدولي ودوره بوصفه قائدا داخل الفريق، مضيفة أن الالتزام الذي أظهره اللاعب خلال المباريات الحاسمة يعد نموذجا يحتذى به.

ويمتد تعاقد ميسي الحالي مع النادي الكتالوني حتى عام 2014، ومن المرجح أن تزيد قيمة الشرط الجزائي لرحيله من 150 إلى 200 مليون يورو.






حكومة الأرجنتين تحل أزمة دوري كرة القدم

كثيرا من لاعبي كرة القدم في الارجنتين لم يحصلوا على مستحقاتهم المالية منذ اشهر
قررت الحكومة الأرجنتينية التدخل في أزمة التمويل التي أرجأت انطلاق الدوري في هذا البلد، وتعهدت الحكومة بتوفير مشاهدة تلفزيونية مجانية لجميع عشاق اللعبة.
وقالت الرئيسة الأرجنتينية كريستينا فرنانديز دي كريشنر ان التمويل الحكومي يمثل خطوة هائلة نحو نشر الديمقراطية في المجتمع الأرجنتيني.
وبمقتضى هذه الخطوة ستقدم الحكومة الأرجنتينية ما يعادل 155 مليون دولار للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم مقابل حقوق بث المباريات أي ضعف ما عرضته الشركات الخاصة.
وكان مسؤولون في اتحاد كرة القدم في الارجنتين قالوا مؤخرا انه سيتم تأجيل دوري الدرجة الاولى بسبب تداعيات الازمة المالية.
وكان الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم اعلن تأجيل الدوري لاجل غير محدد نظرا لان الكثير من الاندية تعاني من ديون طائلة، كما ان كثيرا من اللاعبين لم يحصلوا على مستحقاتهم المالية منذ عدة اشهر.
واعلن الاتحاد الارجنتيني ان الاندية مدينة للاعبين بنحو 8 ملايين دولارات.
وتعاني الاندية الكبيرة في الارجنتين، مثل بوكا جونيورز وريفر بلات، من ديون ضخمة لاسباب كثيرة، من بينها سوء الادارة والقيود الحكومية، وانخفاض عائد بث المباريات، والازمة المالية العالمية.
زيادة عائد بث المباريات
وكان مسؤولون بالاندية الارجنتينية قد طالبوا بمضاعفة عائد بث المباريات.
واعتبر رئيس الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم جوليو جوندونا ان كرة القدم الارجنتينية صارت ضحية للقنوات التلفزيونية التي تدفع للاندية الارجنتينية مبالغ زهيدة بالمقارنة بما تحصل عليه الاندية الاوروبية.
يذكر ان الأرجنتين بلد مهووس بكرة القدم وقد فاز فريقها ببطولة العالم مرتين

ahmed shehata
مشرف 5 استارز
مشرف 5 استارز

عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
العمر : 22
الموقع : ahmedshehata2009.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار رياضيه

مُساهمة من طرف ali.zyada في الأحد أكتوبر 11, 2009 2:29 am

شكرا على الاخبار دى يا غااااااااالى

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ..ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ..ـــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ..ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ali.zyada
المدير العام

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 14/09/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار رياضيه

مُساهمة من طرف أبو زايد في الأحد أكتوبر 11, 2009 3:19 pm

شكرا على اخبارك ياحمد ونتمنى منك المزيد وشاكرين مجهودك

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ..ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ..ـــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ..ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أبو زايد
المدير العام

عدد المساهمات : 526
تاريخ التسجيل : 03/02/2009
العمر : 27
الموقع : el-rahma.montadamoslim.com

http://el-rahma.montadamoslim.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى