منتديات نبتيت
عزيزى الزائر الكريم .. اهلا ومرحبا بك فى منتديات نبتيت .. الموقع الاول والرسمى لقرية نبتيت ..يحتوى على كل ماهو جديد ومتميز فى جميع المجالات بالاضافة الى كل ما يخص قرية نبتيت ..بالاضافه الى كل ما يخص الشيخ انس جلهوم ابن قرية نبتيت .. من تسجيلات وصور واخبار



نتمنى منك الاشتراك معنا .. والدخول اذا كنت عضوا

مظاهرات واعتصامات حاشدة لأنصار الإنفصال الجنوبي اليمني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مظاهرات واعتصامات حاشدة لأنصار الإنفصال الجنوبي اليمني

مُساهمة من طرف ahmed shehata في الإثنين أكتوبر 12, 2009 4:29 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نظَّم الآلاف من أنصار تجمع الحراك الجنوبي اليمني احتجاجات واعتصامات حاشدة في ثلاث محافظات أبين ولحج والضالع الواقعة جنوبي اليمن وطالبوا خلالها الأمين العام لجامعة الدول العربية، الذي يصل البلاد اليوم، بتأييد ودعم ما أسموه فك الإرتباط بين الجنوب والشمال.

فقد ذكر شهود عيان أن أكثر من 10 آلاف متظاهر جابوا شوارع مدينة الضالع، بينما احتشد آلاف المتظاهرين الآخرين في مراكز متعددة في مدينتي لحج وأبين.أما منظمو المظاهرات، فقد قدروا عدد المشاركين في احتجاجات محافظتي الضالع ولحج لوحدهما بأكثر من 20 ألف متظاهر.

وأفادت الأنباء بأن السلطات الأمنية اعتقلت 22 ناشطا من أنصار الحراك الجنوبي بينما شهدت محافظات أبين ولحج والضالع انتشارا أمنيا مكثفا لمحاصرة المسيرات.

وقد رفع المتظاهرون لافتات كُتبت عليها شعارات تطالب بانفصال الجنوب وبتدخل الجامعة العربية وتأييدها لقضية "فك الارتباط بين الشمال والجنوب".

كما رفع المحتجون أعلام ما كان يُعرف بـ "جمهورية اليمن الجنوبي" وأطلقوا هتافات جاء فيها: "يا موسى، ادعم تحرير الجنوب."

من جهة أخرى، أفاد مراسلنا في اليمن بأن انفجارا عنيفا وقع فجر اليوم بجوار مقر اللواء 312 بمحافظة أبين، لكنه لم يسفر عن وقوع ضحايا.

هذا، ويسعى موسى، الذي يبحث فور وصوله إلى العاصمة صنعاء اليوم ملف محافظة صعدة مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، إلى تذليل العقبات التي تحول دون التوصل إلى حلحلة الأزمة بين الحكومة والمتمردين الحوثيين في المحافظة.

وكان موسى قد صرَّح يوم السبت الماضي بأنه سوف يعقد محادثات مع صالح "لمناقشة أفكار تتعلق بتهدئة الوضع في شمالي اليمن على وجه الخصوص."

يُشار إلى أن جنوبي اليمن قد شهد المزيد من القلاقل خلال الأشهر القليلة الماضية، إذ أن السكان هناك يشعرون بأنهم "مهمشين اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا."

وأطلقت دعوات عدة لانفصال الجنوب الذي كان، حتى توحيد البلاد عام 1990، دولة مستقلة.

وقد لقي العشرات حتفهم وأُلقي القبض على آخرين خلال الاشتباكات التي شهدتها البلاد بين القوات الحكومية من جهة والمطالبين بالانفصال من جهة ثانية، وذلك منذ اندلاع الاضطرابات في شهر أبريل الماضي.

وكان المئات قد تظاهروا في مدينة الضالع يوم الأحد الماضي للمطالبة بالإفراج عن معتقلي "الحراك الجنوبي" الذين أُلقي القبض عليهم في مسيرة سابقة مؤيدة للانفصال.

يُذكر أن تجمع الحراك الجنوبي ينشط في جنوب اليمن وشرقه منذ أشهر ويخوض مواجهات دامية ضد قوات الأمن اليمنية.

ahmed shehata
مشرف 5 استارز
مشرف 5 استارز

عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
العمر : 22
الموقع : ahmedshehata2009.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مظاهرات واعتصامات حاشدة لأنصار الإنفصال الجنوبي اليمني

مُساهمة من طرف mezooo في الإثنين أكتوبر 12, 2009 4:57 pm

جاااااااااااامد بس يا ريت تظبط الموضوع شويه اوك

mezooo
عضو نبتيتى جديد

عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 27/09/2009
العمر : 28

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى