منتديات نبتيت
عزيزى الزائر الكريم .. اهلا ومرحبا بك فى منتديات نبتيت .. الموقع الاول والرسمى لقرية نبتيت ..يحتوى على كل ماهو جديد ومتميز فى جميع المجالات بالاضافة الى كل ما يخص قرية نبتيت ..بالاضافه الى كل ما يخص الشيخ انس جلهوم ابن قرية نبتيت .. من تسجيلات وصور واخبار



نتمنى منك الاشتراك معنا .. والدخول اذا كنت عضوا

التميمي يدعو الجامعة العربية لاتخاذ خطوات عملية للحفاظ على القدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التميمي يدعو الجامعة العربية لاتخاذ خطوات عملية للحفاظ على القدس

مُساهمة من طرف ahmed shehata في الإثنين أكتوبر 12, 2009 10:49 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

دعا الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات مجلس جامعة الدول العربية الذي سيجتمع اليوم على مستوى المندوبين الدائمين لمناقشة الأوضاع في القدس، الخروج بقرارات ايجابية، تعبر عن مستوى طموحات المواطن العربي، واتخاذ الخطوات العملية للمحافظة على إسلامية المسجد الأقصى المبارك، وتقديم كافة أشكال الدعم لأهالي مدينة القدس في صمودهم لمواجهة مخططات الاحتلال الرامية إلى تهويد المدينة، وتقسيم المسجد المبارك على غرار ما حصل للحرم الابراهيمي الشريف.

وشدد على أهمية إيجاد موقف عربي ضاغط على الإدارة الأمريكية لتقوم بدورها بمنع الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو من ارتكاب المزيد من إجراءات التهويد والتطهير العرقي. واعتبر التميمي في تصريحات له اليوم "ان القدس هي جوهر الصراع بيننا وبين الاحتلال الاسرائيلي ورمزها".

مشيرا الى ان القدس تحتضن المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة، مما يوجب على كافة الفلسطينيين والعرب والمسلمين والمجتمع الدولي القيام بمسؤولياتهم في حمايتها من المذبحة الحضارية والديموغرافية التي تتعرض لها، خاصة بعد إعلان حكومة اسرائيل رسميا انها تحاول السيطرة على القدس والمسجد الأقصى، بإطلاقها ما أسمته بـ "معركة فرض السيادة على جبل الهيكل" موظفة جميع إمكاناتها بالتنسيق مع الجماعات اليهودية وأذرعها العسكرية والسياسية لكسب هذه المعركة.

وحذر التميمي من ان سلطات الاحتلال تسابق الزمن في عملية تهويد القدس ومقدساتها من خلال، تكثيف عمليات الاستيطان فيها، ومصادرة أراضيها، وهدم بيوتها، وتفريغها من أهلها المقدسيين، وتهجير أهلها، وطمس معالمها العربية والإسلامية، فلا تكاد تخلو منطقة أو حي أو قرية من البؤر الاستيطانية، والاستمرار في بناء جدار الضم والتوسع..منبها الى أن المدينة المقدسة تعيش واقعاً أمنياً واقتصادياً واجتماعياً صعباً للغاية. كما طالب رئيس الهيئة الاسلامية المسيحية مجلس الجامعة العربية بالتوجه إلى مجلس الأمن باسم الدول العربية، ومطالبة مجلس الأمن بتطبيق الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، وإلزام حكومة الاحتلال الاسرائيلي بوقف إجراءات تهويد مدينة القدس، وهدم بيوتها وتهجير أهلها..مؤكدا ان هذه الإجراءات تهدد السلام والأمن الدولييين.

وفى سياق متصل قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة إن استمرارحصار قوات الاحتلال للقدس والمسجد الأقصى لليوم السادس على التوالي، في ظل الصمت العربي ينذر بكارثة وخطوات تصعيدية أكبر.

وأضاف الخضري، في تصريح صحفي له اليوم إن هذه الخطوات غير معروفة وقد تكون كارثية، خاصة أن الاحتلال لا تتوقف إجراءاته لتهويد القدس عند حد معين، وقد يقدم على أي خطوة في سبيل تحقيق أهدافه..داعيا إلى ضرورة استمرار الفعاليات والاعتصامات والتظاهرات التضامنية مع القدس والمسجد الأقصى والمقدسين وفلسطيني الداخل.

كما دعا لضرورة تفعيل التغطية الإعلامية لكافة الأحداث المتلاحقة في القدس، ومواجهة الممارسات الاحتلالية بنقل الصورة للعالم وفضح هذه الانتهاكات. وأشار الخضري، إلى أن شرطة ومستوطني الاحتلال يواصلون منع الطلاب والموظفين والعمال والسكان الفلسطينيين من قضاء مصالحهم، ويعيق الحياة ويمنع المصلين من أداء الصلوات في المسجد الأقصى، ويعتقل الفلسطينيين ويحظر عليهم دخول القدس.

ahmed shehata
مشرف 5 استارز
مشرف 5 استارز

عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
العمر : 22
الموقع : ahmedshehata2009.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى