منتديات نبتيت
عزيزى الزائر الكريم .. اهلا ومرحبا بك فى منتديات نبتيت .. الموقع الاول والرسمى لقرية نبتيت ..يحتوى على كل ماهو جديد ومتميز فى جميع المجالات بالاضافة الى كل ما يخص قرية نبتيت ..بالاضافه الى كل ما يخص الشيخ انس جلهوم ابن قرية نبتيت .. من تسجيلات وصور واخبار



نتمنى منك الاشتراك معنا .. والدخول اذا كنت عضوا

ارتفاع ضغط الدم سبب الوفيات المبكرة بالصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ارتفاع ضغط الدم سبب الوفيات المبكرة بالصين

مُساهمة من طرف ahmed shehata في الخميس أكتوبر 15, 2009 10:54 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كشفت دراسة أن ارتفاع ضغط الدم وثيق الارتباط باكثر من مليون حالة وفاة مبكرة في الصين كل عام. ودعا الباحثون الحكومة إلى تعزيز إجراءات الوقاية والمكافحة. ويعد ضغط الدم المرتفع من الأمراض التي يمكن الوقاية منها لأن العديد من عوامل الخطر مثل زيادة الوزن وقلة التمرينات الرياضية ونسبة الملح العالية التي يتناولها الإنسان والتدخين والإفراط في استهلاك الكحوليات يمكن التحكم فيها.
وكتب الفريق بقيادة الأستاذ جيانغ خه من كلية الصحة العامة والطب المداري بجامعة تولين بالولايات المتحدة "الوقاية الأولية بما في ذلك خفض المعدل اليومي الهائل من الملح وتعديل نمط الحياة ستكون أداة حيوية في مثل هذه الجهود". وتتبعت الدراسة التي نشرت في دورية (لانست) 158666 مشاركا أعمارهم 40 عاما أو أكثر في 17 إقليما من عام 1991 إلى عام 2000 ومعظم من ماتوا منهم بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، مثل السكتة الدماغية أو القلبية كان لديهم تاريخ من ضغط الدم المرتفع.
وكان هناك 6670 حالة وفاة بأمراض القلب والاوعية الدموية خلال فترة العشر سنوات وارتبط 60 % بارتفاع ضغط الدم. وكتب الباحثون "تظهر نتائجنا أن ضغط الدم المرتفع عامل الخطر الرئيسي المسبب للوفاة المبكرة في الصين الذي يمكن الوقاية منه". ومن هذه النتائج قدروا أن 2.33 مليون حالة وفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية في 2005 في الصين ترجع الى ضغط الدم المرتفع. ومن بين هؤلاء 2.11 مليون لديهم ضغط مرتفع بينما 0.22 بالمئة في مرحلة ما قبل ضغط الدم المرتفع، ضغط دم عال لكن أدنى من المستويات المرتفعة.
وأرجعوا 1.27 مليون حالة وفاة مبكرة بأمراض القلب والأوعية الدموية إلى ضغط الدم المرتفع ومن بين هؤلاء 1.15 مليون شخص عانوا من ضغط الدم المرتفع و0.12 كانوا في مرحلة ما قبل ضغط الدم المرتفع. وعرفوا الموت المبكر بوفاة النساء قبل سن 75 عاما والرجال قبل سن 72 عاما. وأضافوا أنه في حين أن انتشار ضغط الدم المرتفع واسع ويتزايد في الصين إلاَّ أن الوعي والعلاج والسيطرة منخفضة. وقالت دراسة سابقة إن ما يصل إلى 972 مليون بالغ على مستوى العالم أو 26.4 بالمئة من البالغين في العالم عانوا من ارتفاع ضغط الدم في عام 2000، ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم 60 بالمئة ليصل إلى 1.56 مليار بحلول 2025.

ahmed shehata
مشرف 5 استارز
مشرف 5 استارز

عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
العمر : 22
الموقع : ahmedshehata2009.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى