منتديات نبتيت
عزيزى الزائر الكريم .. اهلا ومرحبا بك فى منتديات نبتيت .. الموقع الاول والرسمى لقرية نبتيت ..يحتوى على كل ماهو جديد ومتميز فى جميع المجالات بالاضافة الى كل ما يخص قرية نبتيت ..بالاضافه الى كل ما يخص الشيخ انس جلهوم ابن قرية نبتيت .. من تسجيلات وصور واخبار



نتمنى منك الاشتراك معنا .. والدخول اذا كنت عضوا

قمة ليفربول ومانشستر يونايتد بين التفوق والثأر والحرب النفسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قمة ليفربول ومانشستر يونايتد بين التفوق والثأر والحرب النفسية

مُساهمة من طرف ahmed shehata في السبت أكتوبر 24, 2009 7:10 pm

لا يقتصر الصراع بين مانشستر يونايتد بطل إنجلترا مع ليفربول وصيفه على كرة القدم فحسب فالمباراة كانت تجارية في البداية لكنها بطريقة أو بأخرى تحولت إلى ملاعب كرة القدم كون الجماهير هي من عانت بسبب هذا الصراع في البداية لذا فهي تعيشه منذ أكثر 300 عاماً وحتى الآن، أنها حرب دائمة من أجل التفوق واثبات الأفضلية في بلاد مهد كرة القدم بين أكثر من حققوا الألقاب فيها .

اشتهرت مدينة ليفربول في العصور الصناعية في القرن السابع عشر بمينائها وأهميته فيما عرفت مانشستر ببراعتها في التصنيع وكان الصراع ثنائياً من أجل إثبات التفوق لكن الميزة التي امتازت بها مدينة الريدز ذهبت عند بناء قناة ملاحة مانشستر التي باتت أكبر قناة ملاحية في العالم مما تسبب في أن يفقد عدد من العاملين في مطار الليفر وظائفهم مما أشعل مشاعر الكراهية بين أبناء المدينتين.

مباريات قديمة ونتائج تاريخية

حقق ليفربول أكبر فوز في تاريخ المواجهات مع مانشستر بنتيجة 7-1 في 12 أكتوبر 1895 ضمن مباريات دوري القسم الثاني الإنجليزي في ملعب الريدز أنفيلد رود، فيما كان انتصار المان الأقوى في الخامس من مايو عام 1928 في الدوري الممتاز على مسرح الأحلام أولد ترافولد بنتيجة 6-1.

لعب الفريقان 177 مباراة ما بين دوري بقسميه وكئوس إنجلترا والرابطة والدرع الخيرية وغيرها حيث كان التفوق للمان في 68 مواجهة مقابل 59 فوز للريدز و50 تعادل منها لقاء 22 أغسطس 1953 الذي شهد النتيجة الأعلى في التعادلات 4-4 في ملعب الأنفيلد.

لم يلتق مانشستر مع ليفربول أوروبياً والغريب أنه رغم تقدم رباعي المقدمة الإنجليزي تشيلسي وأرسنال والريدز والمان يونايتد للأدوار النهائية في المسابقة الأوروبية خلال السنوات الست الأخيرة لم تحدث أي مواجهة أوروبية مباشرة بين الاثنين رغم حدوثها بين كل الآخرين تشيلسي وأرسنال وليفربول وتشيلسي وليفربول وأرسنال ومانشستر وتشيلسي ومانشستر وأرسنال.

عهد بوسبي الذهبي
What a Face
صمم المدير الفني الاسكتلندي للمان يونايتد مات بوسبي عند توليه المسئولية الفنية للفريق أن يقوم هو باختيار اللاعبين الذي يحتاجهم وأن يشرف عليهم بنفسه وهو ما كان غريباً وقتها وهذا الشيء قوبل بالموافقة في مانشستر ورفضه الريدز مع نفس المدرب الذي لعب 3 سنوات في الأنفيلد خلال الفترة من 1936 حتى 1939.

شهدت فترة تولي بوسبي فوز مانشستر بالدوري 5 مرات ونفس الرصيد للدرع الخيرية ولقبين للكأس والكأس الأهم التي توجت الشياطين ملوكاً على أوروبا في عام 1968 عندما سحقوا بنفيكا 4-1 في ويبملي.

قاد بوسبي المان للفوز 15 مرة على الريدز وكان الفوز الأكبر في أولى مواجهاته مع ليفربول في 11 سبتمبر 1946 وبخماسية نظيفة وخسر الديربي التاريخي في تسع مناسبات منها أخر مواجهة خلال فترة التولي الثانية وسقط وقتها المان بهدفين نظيفين أمام الجيل الذهبي للريدز.
[[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ahmed shehata
مشرف 5 استارز
مشرف 5 استارز

عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
العمر : 22
الموقع : ahmedshehata2009.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى