منتديات نبتيت
عزيزى الزائر الكريم .. اهلا ومرحبا بك فى منتديات نبتيت .. الموقع الاول والرسمى لقرية نبتيت ..يحتوى على كل ماهو جديد ومتميز فى جميع المجالات بالاضافة الى كل ما يخص قرية نبتيت ..بالاضافه الى كل ما يخص الشيخ انس جلهوم ابن قرية نبتيت .. من تسجيلات وصور واخبار



نتمنى منك الاشتراك معنا .. والدخول اذا كنت عضوا

قمة ريفر وبوكا تنتهي بالتعادل وكولون يعتلي صدارة الدوري الأرجنتيني من مارسيلو أندرويتو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قمة ريفر وبوكا تنتهي بالتعادل وكولون يعتلي صدارة الدوري الأرجنتيني من مارسيلو أندرويتو

مُساهمة من طرف samkaaa في الأربعاء أكتوبر 28, 2009 10:30 pm

­ لم تتمكن جماهير فريقي القمة ريفر بليت أو بوكا جونيورز من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الاحتفال بعدما انتهت مباراتهما معا بالتعادل 1/1 أمس الأحد ، ليتركا الأفراح لجماهير فريق كولون التي انتزع فريقها صدارة مرحلة ذهاب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم "أبرتورا" بعد فوزه على ضيفه سان لورنزو المتصدر السابق 2/1 في ختام مباريات الجولة العاشرة للبطولة.

وعلى استاد "مونومينتال" معقل ريفر بليت انتهت مباراة قطبي الكرة الأرجنتينية بنفس النتيجة التي آلت إليها مباراة مرحلة الإياب "كلاوسورا" في النصف الأول من الموسم الحالي على ملعب "لابومبونيرا" معقل بوكا في نيسان/أبريل الماضي ، والغريب أن صاحبي الهدفين لم يتغيرا.

وظل دور البطولة في مباراة القمة للمرة الثانية على التوالي باسم النجمين المخضرمين مارسيلو جاياردو ومارتين باليرمو.

ورغم ابتعاد الفريقين عن صراع المقدمة الذي يضم العديد من الفرق ، احتفظت مباراة القمة بجاذبيتها ، حيث دخل الضيوف بقيادة المدير الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني ألفيو باسيلي المباراة وهم في الموقع الأفضل يحدوهم الأمل في تحقيق الفوز من أجل الاقتراب من صراع الفوز باللقب ، بينما كان ريفر بليت ومدربه الشاب ليوناردو أسترادا يسعى إلى نتيجة طيبة لتجاوز أحزان الهزائم التي زجت به في المقاعد الأخيرة للترتيب.

وأمام 56 لف متفرج ، اقتسم الفريقان شوطي المباراة كما اقتسما نتيجتها ، حيث كان أصحاب الأرض هم الأفضل في الشوط الأول ، بينما تسيد الضيوف الشوط الثاني.

وأحرز كل فريق هدفه في الشوط الذي سيطر فيه على الكرة ، حيث تقدم مارسيلو جاياردو في الدقيقة 30 من ضربة حرة ، قبل أن يتعادل باليرمو لبوكا في الدقيقة 63 إثر تمريرة ذكية للنجم خوان ريكيلمي.

وجاءت المباراة عامرة بالأحداث حيث تصدى حارس بوكا العجوز روبرتو أبوندانزييري لضربة جزاء من صانع الألعاب المخضرم أرييل أورتيجا ، كما قام حكم المباراة بطرد كريستيان فياجرا من ريفر ومدافع باراجواي خوليو كاسيريس من بوكا مطلع الشوط الثاني.

ورفع بوكا رصيده إلى 15 نقطة ليحتفظ بمركزه العاشر وسط الترتيب ، فيما خرج ريفر من مباراته الثامنة على التوالي دون فوز ليبقى في المركز السادس عشر برصيد سبع نقاط.

وقال فيديريكو إنسوا الظهير المخضرم لفريق بوكا جونيورز بعد المباراة "إننا غير راضين بالمرة لأننا تعادلنا في مباراة كنا نستحق الفوز بها. أكثر ما يؤلمني النقطتين اللتين فقدناهما".

على الجانب الآخر قال أسترادا مدرب أصحاب الأرض إن "ريفر استحق الفوز بالنظر إلى الفرص. بوكا لم يكن له خطورة لأن ريفر لم يسمح له بالسيطرة على الكرة وفي الفرصة الوحيدة التي لاحت لهم استغلها باليرمو للأسف وأحرز هدفا".

وألحق كولون بضيفه سان لورنزو هزيمته الأولى في الموسم الحالي وتغلب عليه بهدفي فيديريكو نييتو في الدقيقتين الخامسة و47 ، مقابل هدف للضيوف أحرزه مارسيلو جوكس مدافع أصحاب الأرض في مرمى فريقه بطريق الخطأ في الدقيقة 75 .

ورفع الفريق الذي يتولى تدريبه المدير الفني أنطونيو محمد بهذا الفوز رصيده إلى 21 نقطة في المركز الأول ، ليواصل أحلام تحقيق اللقب الأول في تاريخه في إحدى مرحلتي الدوري الأرجنتيني ، رغم الملاحقة الثلاثية من استوديانتيس دي لابلاتا وبانفيلد ونيويلز أولد بويز ولكل منهم 20 نقطة في المركز الثاني.

في المقابل تراجع سان لورنزو الذي يتولى تدريبه قائد منتخب التانجو السابق دييجو سيميوني إلى المركز الرابع مع تجمد رصيده عند 19 نقطة.

لكن أحزان سان لورنزو لم تتوقف عند الهزيمة الأولى أو فقدان الصدارة ، بل تعدت ذلك بعد واقعة طرد غريبة للاعبه بابلو بينتوس من أوروجواي الذي اعتدى بالضرب على زميله ريناتو تشيفيللي أثناء مغادرة الفريق ملعب المباراة مع نهاية الشوط الأول. وطرد من صفوف كولون لاحقا اللاعب خيرمان ريفارولا.

وفي بقية مباريات اليوم ، أهدر أرخنتينوس جونيورز فرصة ذهبية لمشاركة كولون مقعد الصدارة بعد تعادله مع مضيفه تيجري متذيل الترتيب 1/1 .

تقدم الضيوف بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة من ضربة جزاء نفذها اللاعب نستور أورتيجوزا في الدقيقة الخامسة ، إلا أن الفريق المضيف أدرك التعادل بواسطة مارتين موريل في الدقيقة 53 .

ويحتل أرخنتينوس جونيورز المركز الخامس برصيد 19 نقطة بفارق الأهداف خلف سان لورنزو ، ولا يزال تيجري في المركز الأخير برصيد خمس نقاط فقط ، بفارق الأهداف خلف راسينج.

وفي صراع المؤخرة ، تغلب أرسنال على ضيفه خيمناسيا لابلاتا بهدف مثير للجدل في الدقيقة 84 بعد أن بدا أن اللاعب دييجو جالفان قد استقبل الكرة بيده قبل أن يضعها داخل الشباك.

ورفع أرسنال رصيده إلى 14 نقطة في المركز الحادي عشر ، وتجمد رصيد خيمناسيا عند تسع نقاط في المركز الرابع عشر.

samkaaa
عضو نبتيتى مساهم
عضو نبتيتى مساهم

عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 09/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قمة ريفر وبوكا تنتهي بالتعادل وكولون يعتلي صدارة الدوري الأرجنتيني من مارسيلو أندرويتو

مُساهمة من طرف ahmed shehata في الخميس ديسمبر 03, 2009 3:04 pm

مشكووووووووووووور على الموضوع الرائع و بانتظار القادم

ahmed shehata
مشرف 5 استارز
مشرف 5 استارز

عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
العمر : 22
الموقع : ahmedshehata2009.ibda3.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى